دوري نجوم QNB – الأسبوع الثالث: نادي قطر 1 – 0 الريان

حقق نادي قطر فوز ثمين في الاسبوع الثالث من دوري نجوم QNB على حساب نادي الريان في اللقاء الذي جمع بينهما في استاد سحيم بن حمد بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب البرازيلي كايكي في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

بهذا الفوز حصد نادي قطر على أول ثلاث نقاط في هذا الموسم وأوقف سلسلة الهزائم، وفي المقابل تجمد رصيد الريان عند أربع نقاط، ونال أول هزيمة له هذا الموسم.

وبالنسبة لأحداث المباراة، فقد انتهي الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف، وكانت هناك محاولات هجومية من الجانبين وكان أكثرها من خلال التسديدات من مسافات بعيدة المدى، وخاصة من مهدي برحمة لاعب نادي قطر وياسين براهيمي من الريان، ولكن كل من سعود الهاجري حارس الريان وجاسم الهيل حارس قطر تصديا لهذه التسديدات.

وكانت أخطر فرصة في هذا الشوط قبل النهاية بخمس دقائق حيث مرر براهيمي كرة الى يوهان بولي المنفرد بالمرمى ولكنه سددها بعيدا عن المرمى، ونظرا للتكافؤ بين الفريقين فكان طبيعيا ان ينتهي هذا الشوط بالتعادل.

وظل التكافؤ مستمرا في الشوط الثاني، مع أفضلية نسبية للريان بفضل نشاط موفق عوض في الجانب الايمن.

وفي الدقيقة 70 أنهى البرازيلي كايكي لاعب قطر فترة الصمت وأحرز هدفا من كرة طولية انطلق بها بمفرده منتصف الملعب ودخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة على يسار سعود الهاجري محرزا هدف المباراة وفريقه الوحيد.

وضغط الريان بقوة من أجل التعادل وتعديل النتيجة وأندفع لاعبوه في الهجوم، وهو ما منح الفرصة لوجود هجمات مرتدة من جانب لاعبي قطر، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق انفرد عبد العزيز عادل ومرر كرة لكايكي الذي وجد راشيدوف امام المرمى فلعبها له ولكن الدفاع أبعدها من امامه في الوقت المناسب، وظل الضغط رياني، والهجوم المرتد لنادي قطر الى ان انتهت المباراة بفوز نادي قطر بهدف مقابل لا شيء.

Designed by PaPaYa