ثنائي الملك القطراوي يقودان ادعم الكرة الطائرة الشاطئية للتأهل إلى أولمبياد باريس

تأهل منتخبنا الوطني للكرة جالشاطئية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، وذلك وفق التصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة حديثا.
ونجح ثنائي الملك القطراوي المكون من شريف يونس وأحمد تيجان لاعبا نادي قطر في قيادة الأدعم للتأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى دورة الألعاب الأولمبية.
ويحمل المنتخب القطري الميدالية البرونزية لأولمبياد طوكيو 2020، ويحل في المركز الـ12 ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المؤهل للأولمبياد باريس 2024 محققا 8560 نقطة. وأكد الاتحاد القطري في بيان له اليوم تأهل المنتخب المباشر لأولمبياد باريس، وقال البيان: “تم اعتماد تأهل المنتخب من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ولتصبح قطر من بين الدول التي تأهلت مباشرة للأولمبياد من التصنيف العالمي الأولمبي”. وشدد الاتحاد على ثقته في قدرات المنتخب على تحقيق نتائج متميزة في باريس 2024.. متطلعا إلى رؤية المزيد من الإنجازات والنجاحات التي سيحققها في رحلته، مشيرا إلى أن التأهل يعكس العمل الجاد والتفاني الذي يبذله اللاعبون والجهاز الفني، مما يعد فخرا للوطن ولمحبي كرة الطائرة في قطر. ومنذ العام 2014 بدأ المنتخب القطري في تحقيق إنجازات مشرفة، وخلال فترة زمنية قصيرة حقق انتصارات عديدة وضعته في مقدمة تصنيف المنتخبات العربية والآسيوية ومن بين أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وحصل على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية مرتين /جاكرتا 2018 وهانغتشو 2023/.

Designed by PaPaYa