تعديل طفيف لصفوف الملك في الميركاتو الشتوي

أجرى النادي القطراوي تعديلًا طفيفا في صفوف فريق كرة القدم الأول خلال الميركاتو الشتوي للموسم الكروي الحالي وذلك من خلال الاستعانة بصفقة عمانية بضم صلاح اليحيائي بدلًا من البلجيكي إسحاق مبينزا، كما تم إعادة قيد النيجيري أنتوني أوكبوتو بدلًا من الجزائري يوسف بلايلي الذي تم فسخ عقده بالتراضي.

وفي الإطار ذاته جاءت أبرز تعاقدات الأندية ممثلة في الخور الذي ضم العمانيين جمعة الحبسي وحارب السعدي وأعاد مهاجمه السابق الألماني لاسوغا بدلًا من الكوري جاك تشول والبرازيليان رافاييل فاز وكايكي.

وأيضًا دعم الأهلي صفوفه بثلاث صفقات بضم الأردني يزن النعيمات والإسباني خوسيه بوزو، والبرازيلي ساندرو مانويل، ليتم قيدهم كبدلاء الأوروجوياني هيرنان بيريز، والصربي ماركو جوفتوفيتش، والنيجيري باتريك إيزي.

أما نادي الشمال فقد تعاقد مع الأردني علي علوان بدلًا من مواطنه بهاء فيصل، الذي تعرض للإصابة.

وتعاقد الوكرة ضالته مع المدافع الجزائري بوعلام مصمودي، ليتم رفع اسم المالي عثمان كوليبالي من كشوفات الفريق حيث يعاني من أزمة قلبيّة تهدّد مسيرته باعتزال كرة القدم.

واكتفى الغرافة بصفقة وحيدة وذلك بالتعاقد مع الإيراني سعيد عزة الله، ليكون بديلا عن العماني محمد المسلمي.

وأبقى السد جميع لاعبيه الأجانب واحتفظ الدحيل كذلك بمحترفيه وتمسك الريان بمحترفيه وكذلك استمر الخماسي المحترف بصفوف أم صلال.

وبلغ إجمالي الصفقات 16 صفقة قيد وتبديل وإعارة وانتقال جديد، فعلى صعيد صفقات اللاعبين المواطنين تعاقد الأهلي مع عبدالله عيسى السليطي القادم من العربي، واستعان الخور بحارس مرمى السد جهاد محمد، بدلا من بابا جبريل للإصابة.

وفي اليوم الأخير، تعاقد السيلية مع الكونجولي والتر بواليا على سبيل الإعارة قادمًا من الأهلي المصري حتى نهاية الموسم الجاري.

وبذلك يكون بواليا الذي حل بديلًا للتونسي نسيم حميد الصفقة الثانية للسيلية هذا الشتاء بعد التعاقد مع السويدي كارلوس ستراندبيرغ بدلًا من النرويجي أداما دايموند الذي انضم للعربي بعد استبدال بالإسباني مارك مونيسا «المصاب».

وكانت فترة الانتقالات الشتوية اختتمت الثلاثاء الأول من فبراير الحالي باتحاد الكرة، والذي أتاح لأندية دوري نجوم QNB تدعيم صفوفها خلال نحو شهر كامل (انطلق في 1 يناير)، من أجل الاستعداد لمتابعة الموسم.. إذ قامت 8 أندية من أصل 12 في الدوري بتدعيم صفوفها هذا الشتاء، في حين لم تقم 5 أندية هي السد والدحيل والريان وأم صلال، بأي عملية تغيير في صفوفها حتى غلق باب القيد الشتوي.

Designed by PaPaYa