إنطلاق منافسات قوى أندية غرب آسيا في ستاد سحيم بن حمد

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أندية غرب آسيا الأولى لألعاب القوى للشباب، اكتمال ترتيبات افتتاح البطولة / الجمعة 17 مارس الحالي/ في ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بمشاركة 250 رياضيا، يمثلون (12) ناديا من اتحاد غرب القارة وهي: السلام وصلالة العمانيان، والقادسية وكاظمة الكويتيان، والقدس الفلسطيني، والقلعة اللبناني، ودير عطية والمحافظة السوريان، والوصل الإماراتي، ووحدة تريم اليمني، بالإضافة إلى قطر والعربي القطريين.

وأكدت اللجنة في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم بنادي قطر، اعتماد برنامج المسابقات وتوزيع أرقام الصدر للرياضيين المشاركين في البطولة التي تستمر حتى 19 مارس الجاري.

وأعرب طارق المحمود مدير البطولة عن ثقته الكبيرة في تحقيق البطولة لأهدافها بتطوير ألعاب القوى في المنطقة، مشيرا إلى أن نادي قطر يمتلك منشأة رياضية متكاملة استضافت من قبل أحداثا رياضية عالمية في ألعاب القوى على نحو الدوري الماسي الذي يقام سنويا على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد.

وأوضح المحمود أن رياضيي (12) ناديا من غرب القارة سيجدون كل معينات التنافس بنادي قطر في البطولة من أجل تحقيق أفضل الأرقام والفوز بالميداليات.. مشيرا إلى أنهم في النادي أعدوا الكثير من الترتيبات الفنية لمنافسة مميزة تعزز من مكانة قطر وقدرتها على تنظيم بطولات ألعاب القوى.

وأضاف المحمود أن البطولة تمثل تحديا جديدا للشباب في المنطقة وفرصة ملائمة لهم لتطوير قدراتهم وتحقيق النجاحات والتقدم في أم الألعاب وصولا للعالمية والأولمبية.

من جانبه ، أعرب السيد حسين علي عباس المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا عن ثقته الكبيرة في قدرة قطر على تنظيم البطولة وتحقيق النجاح الفني المطلوب، مؤكدا أن غرب القارة يجمع الكثير من المواهب في ألعاب القوى وأن قيام بطولة للأندية سيحقق الكثير من النجاحات لهذا الجيل في ألعاب القوى.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا أن البطولة ستعزز من قيمة التنافس لفئة الشباب التي تمثل مستقبلا واعدا في ألعاب القوى لجميع ألعاب الميدان والمضمار، لافتا إلى أن اتحاد غرب آسيا أضاف لفئة الشباب مسابقات المشي التي سترفع من قدرات الرياضيين بالأندية وتطور مستواهم.

وكشف عن اعتماد الاتحاد للأرقام التي ستسجل في البطولة على مستوى جميع المسابقات والسباقات، مبينا أن البطولة تقام تحت مظلة اتحاد معتمد وبالتالي ستعتمد أرقام رياضييه.

من جانبه أكد حمد عنبر العبدالله رئيس جهاز ألعاب القوى بنادي قطر جاهزية رياضيي النادي للمنافسة في البطولة والظهور بأفضل مستوى فني.

وأضاف العبدالله أن ألعاب القوى في نادي قطر تتطلع لتحقيق الكثير من النجاحات في البطولة التي تقام لأول مرة، وأن النادي يشارك بمجموعة من الموهوبين من فئة الشباب يمثلون مستقبلا واعدا لألعاب القوى القطرية عموما ونادي قطر بصفة خاصة.

وأبان رئيس جهاز ألعاب القوى بنادي قطر أن رياضيي النادي استعدوا لمشاركة تتحقق فيها إنجازات وليس مجرد المشاركة فقط.. مشيرا إلى أن النادي جهز الرياضيين بمعسكرات خارجية في تركيا وجنوب إفريقيا ليكونوا على قدر التحدي الكبير.

وتوقع حمد العبدالله أن تكون البطولة مميزة من حيث المستويات فضلا عن جاهزية مضمار نادي قطر لاستقبال السباقات وميدانه لاستقبال المسابقات المتعلقة بالقفز والرمي بمختلف أنواعهما.

وتشتمل البطولة على 22 سباقا ومسابقة وهي سباقات 100م و200م و400م و800م و1500م و3000م و5000م، و110 أمتار حواجز، و400 متر حواجز، و3000 متر موانع 4×100 متر تتابع، و4×400 متر تتابع، والوثب العالي، والوثب الطويل، والوثب الثلاثي، والقفز بالزانة، ودفع الجلة، ورمي القرص، ورمي الرمح، وإطاحة المطرقة، ومسابقة العشاري، وسباق 10000 متر مشي.

Designed by PaPaYa