منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يتأهل رسميا لنهائيات آسيوية الشباب بالصين 2024

توج منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة بطلا لتصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية للشباب والشابات لكرة الطاولة ، المقرر إقامتها في مدينة هانج جو في الصين خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 6 يوليو المقبل .
وحصد منتخبنا بطاقة التأهل للآسيوية ، بعد فوزه بالمركز الأول في التصفيات التي أقيمت يومي 15 و16 مايو الجاري في مدينة السليمانية شمال العراق عن جدارة واستحقاق بعد تألق لاعبيه سلطان خالد الكواري وأحمد عيد قرني ويوسف عبد الظاهر ورواد الناصر ، ليواصلوا تفوقهم بعد أيام قليلة من حصولهم على المركز الأول في دورة الألعاب الخليجية للشباب بدبي .
وفاز منتخبنا رغم صغر سن لاعبيه (16 سنة) على أبطال العراق 3-2 والسعودية 3-0 ، محققين العلامة الكاملة وبطاقة التأهل بجدارة ، فيما نال البطاقة الثانية الفريق السعودي بعد تغلبه على العراق في مباراة تحديد المراكز .
وقام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتتويج أبطال الأدعم بالميداليات الذهبية وكأس البطولة ، بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة الدكتور هردة رؤوف وعدد من مسئولي الاتحادات العربية ودول غرب آسيا .
ويعد الفريق القطري للشباب الملقب بــ “dream team” هو ثمرة عمل وتخطيط للاتحاد القطري لكرة الطاولة برئاسة خليل المهندي، حيث يتم تجهيزه للمنافسة قاريا ودوليا عن طريق خوض العديد من المعسكرات والاحتكاك مع المصنفين الأوائل وأبطال العالم، ويتقدم لاعبوه في تصنيف الاتحاد الدولي في هذه الفئة السنية.
وكان أبطال الأدعم قد حققوا نتائج مبهرة في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة للشباب بالحصول 6 ميداليات ملونة عبارة عن ( 3 ذهب +1 فضة +2 برونز) ، وسط سيطرة تامة لأبطال الأدعم .

Designed by PaPaYa