لقب النسخة الأولى لبطولة أندية غرب آسيا بألعاب القوى للشباب “قطراوي”

توج نادي قطر الرياضي بطلا للنسخة الأولى من بطولة أندية غرب آسيا لألعاب القوى للشباب، والتي اختتمت مساء الأحد 19 مارس الحالي في ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة 250 رياضيا يمثلون 12 ناديا، تنافسوا على مدار ثلاثة أيام في ألعاب الميدان والمضمار.

وأحرز نادي قطر الرياضي المركز الأول والميدالية الذهبية للفرق في البطولة بعدما جمع (233) نقطة من (22) منافسة في ألعاب الميدان والمضمار وهي سباقات 100م و200م و400م و800م و1500م و3000م و5000م، و110 أمتار حواجز، و400 متر حواجز، و3000 متر موانع 4×100 متر تتابع، و4×400 متر تتابع، ومسابقات الوثب العالي، والوثب الطويل، والوثب الثلاثي، والقفز بالزانة، ودفع الجلة، ورمي القرص، ورمي الرمح، وإطاحة المطرقة، والعشاري، وسباق 10000 متر مشيا.

وجاء النادي العربي في المركز الثاني بعد أن حصل على (207) نقاط، لينال الميدالية الفضية للبطولة، فيما نال نادي كاظمة الكويتي المركز الثالث والميدالية البرونزية بحصوله على (121) نقطة، وجاء نادي القادسية الكويتي في المركز الرابع بحصوله على (108) نقاط، وجاء وحدة تريم اليمني في المركز الخامس بحصوله على (42) نقطة، وحل نادي صلالة العماني سادسا بـ(23) نقطة، ثم نادي السلام العماني سابعا برصيد (19) نقطة، والقدس الفلسطيني ثامنا برصيد (15) نقطة، والمحافظة السوري تاسعا برصيد (10) نقاط، ثم القلعة اللبناني عاشرا برصيد (7) نقاط، ودير عطية السوري في المركز الحادي عشر برصيد (16) نقطة.

وتوج سعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، الفرق الثلاثة الفائزة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بحضور السيد سيار العنزي رئيس اتحاد غرب آسيا والسيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى.

من جانبه، أكد طارق المحمود مدير البطولة أن المشاركة الكبيرة من الرياضيين بالمنطقة كتبت نجاح البطولة وحققت الهدف منها، وهو رفع القدرات والمستوى من ناحية والبحث عن الإنجاز من ناحية أخرى، مشيدا بالروح التنافسية العالية للرياضيين الشباب في المنطقة، بحثا عن الإنجازات وتحسين الأرقام الشخصية على مستوى الميدان والمضمار.

وأكد مدير البطولة أن النسخة الأولى تعتبر مميزة وستضيف الكثير للرياضيين الذين شاركوا فيها من خلال تحسين مستواهم في التحديات المقبلة لألعاب القوى على مستوى الشباب، لافتا إلى أن المستوى الفني كان مميزا في الكثير من الألعاب وتحققت خلال البطولة عدة أرقام شخصية لفئة الشباب في الميدان، مشيرا إلى مسابقتي الوثب العالي والقفز بالزانة.

وأوضح المحمود أن حصول نادي قطر على المركز الأول يؤكد أيضا جاهزية النادي والخامات المميزة التي يزخر بها في ألعاب الميدان والمضمار، مرجعا ذلك إلى الدعم الكبير الذي تحظى به ألعاب القوى من رئيس النادي، مقدما التهاني للرياضيين الذين تفوقوا وجهاز ألعاب القوى الذي نجح في تحقيق إنجاز هو الأول للأندية في غرب آسيا.

من جانبه، اعتبر حمد عنبر العبدالله رئيس جهاز ألعاب القوى بنادي قطر الرياضي، الإنجاز الذي حققه النادي في النسخة الأولى من البطولة، نتاجا للدعم الكبير الذي تحظى به ألعاب القوى من المسؤولين بنادي قطر، مشيرا إلى أنه كان يتوقع تحقيق المركز الأول نظرا لمجموعة العناصر التي تزخر بها ألعاب القوى في النادي على مستوى الميدان والمضمار، ومشيدا بالنجاح الذي تحقق في مسابقات القفز بالزانة والوثب العالي ورمي القرص والمسابقة المركبة وسباقات التتابع و800 متر.

وأكد حمد العبدالله أن النتيجة التي تحققت لنادي قطر بإحرازه المركز الأول تحفزهم للمضي في التميز ذاته لمقبل التحديات، حيث إن الإنجاز سيأتي بالإنجاز للرياضيين وهو ما يأمله أي رياضي بأن يبدأ بالتتويج ليضمن المواصلة على النهج ذاته ويتوج بالكثير من الميداليات في المستقبل حسب منهج النادي في ألعاب القوى.

وأشاد رئيس جهاز ألعاب القوى بنادي قطر، بالدور الكبير الذي قامت به إدارة النادي بالتنسيق مع الاتحاد القطري لألعاب القوى في تنظيم البطولة، معتبرا ذلك فرصة ثمينة للرياضيين لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل لما يفيد المنتخبات الوطنية.

Designed by PaPaYa