فوز الملك على الريان بهدف سبيستيان

حقق الفريقُ القطراي فوزا مهما على فريق الريان بهدف دون ردّ في المُباراة التي أُقيمت بينهما مساء الجمعة في استاد سحيم بن حمد ضمن مُباريات الجولة العاشرة من دوري النجوم، سجّل هدف اللقاء سباستيان سوريا في الدقيقة 15 من عمر اللقاء ليرتفع رصيد الملك القطراوي إلى 12 نقطة، ويتقدّم خطوة مهمة في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمّد رصيد الريان عند 9 نقاط، في موقف لا يرضي الجماهير الريانية على الإطلاق.

جاءت المُباراة حماسية ومثيرة منذ بدايتها، وكانت المبادرة من قبل فريق الريان الذي هاجم بقوة واحتُسب له خطأ على حدود منطقة الجزاء في أول دقيقة، ولعب ياسين براهيمي الكرة ببراعة إلا أن جاسم الهيل أبعدها عن مرماه بصعوبة، واستمرّت الندية وأتيحت فرصة خطرة للملك القطراوي عندما قابل سباستيان سوريا كرة عرضية بتصويبة مباشرة تجاه المرمى ليتصدى لها سعود الهاجري ببراعة، واضطر الريان لإجراء تغيير مبكر بعد إصابة هاشم علي في الدقيقة 10 ونزول خاميس رودريجيز بدلًا منه.

واستمرت المحاولات الهجومية لكلا الفريقَين على أمل هزّ الشباك، وفي الدقيقة 15 نجح قطر في تسجيل هدف التقدم عندما انطلق بهاء الليثي من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية نموذجية قابلها سباستيان سوريا بضربة رأس متقنة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 18 كادَ القطراوي أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة، وصلت كرة طولية لعيسى أحمد تسلّمها بشكل جيد وانفرد بمرمى الريان إلا أنه سددها بقوة زائدة أعلى العارضة لتضيع فرصة خطرة لفريق قطر.

وحاول كلا الفريقَين إيجاد الحلول الهجومية من أجل هزّ الشباك إلا أنه لم يتمكن أيٌّ منهما من تسجيل أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف دون ردّ.

وفي الشوط الثاني دفع نادي قطر بلاعبه الجديد أنتوني أكبوتو بدلًا من عبدالرحمن الجاسم، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 55 لعب بشار رسن كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها سعود الهاجري، بعدها قام لوران بلان مدرب الريان بالدفع بشجاع زادة وعبدالرحمن الكربي بدلًا من علي مال الله وموفق عوض، وحاول الريان تكثيف هجماته وأتيحت له أكثر من هجمة عن طريق ياسين براهيمي وستيفن نزونزي وخاميس رودريجيز إلا أن يقظة حارس قطر ودفاعه لم تمكّنا الريان من إدراك التعادل.

ومع مرور الوقت زادت المباراة متعة وإثارة من كلا الفريقَين، وهاجم الريان بكامل خطوطه من أجل تعديل النتيجة، بينما تراجع قطر للدفاع مع الاعتماد على الهجمة المرتدة، وباءت جميع الهجمات بالفشل لينتهي اللقاء بفوز قطر بهدف دون ردّ.

Designed by PaPaYa