صدارة قطراوية لمنافسات اليوم الأول لقوى غرب آسيا للشباب

تصدر نجوم النادي القطراوي منافسات اليوم الأول للبطولة الأولى لأندية غرب اسيا بالعاب القوى للشباب بواقع 85 نقطة وحل العربي ثانيا برصيد 71 نقطة ثم القادسية الكويتي ب 36 نقطة.

وكانت منافسات البطولة انطلقت الجمعة في ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة 250 رياضيا، يمثلون 12 ناديا من غرب القارة وهي: السلام وصلالة العمانيان، القادسية وكاظمة الكويتيان، القدس الفلسطيني، القلعة اللبناني، دير عطية والمحافظة السوريان، الوصل الإماراتي، وحدة تريم اليمني، بالإضافة إلى قطر والعربي القطريين.

وجاءت انطلاقة البطولة بحضور سعادة السيد دحلان جمعان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، وسعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومسؤولي اتحاد غرب القارة والاتحاد القطري لألعاب القوى.

وأقيمت نهائيات مسابقتي رمي القرص والوثب الطويل، كما جرت مسابقات في 10كلم مشي، بجانب 100م و400 م حيث شهدت منافسة قوية بين المشاركين الذين تنافسوا على الميداليات الملونة .

وأحرز القطري جبرين أدم من نادي قطر المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص، ونال ناصر العنزي رياضي القادسية الكويتي المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما نال الميدالية البرونزية حسين الناصر رياضي نادي كاظمة الكويتي .

وسيطر ناديا العربي وقطر القطري على سباق 10كلم مشي، بفوز عبدالله شهاب من النادي العربي بالميدالية الذهبية، ورمزي أحمد من نادي قطر بالميدالية الفضية، ومحمد علي من نادي قطر بالميدالية البرونزية.

وفي سباق 400 م، أحرز حمزة عبدالله الجابري من نادي صلالة العماني المركز الأول والميدالية الذهبية مسجلا (49.68 ثانية)، ونال عبدالعزيز جبرين من نادي قطر المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلا (50.37 ثانية)، فيما أحرز مازن عبدالمجيد من النادي العربي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره (50.74 ثانية).

وفي سباق 100م، أحرز يوسف حامد من نادي قطر المركز الأول والميدالية الذهبية مسجلا (10.71 ثوان)، بينما حصل عامر محمد من النادي العربي على الميدالية الفضية بعدما جاء في المركز الثاني مسجلا (10.78 ثوان)، وجاء يعقوب العازمي من نادي كاظمة في المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية بتوقيت قدره (10.89 ثوان).

وفي مسابقة الوثب الطويل، فاز عبدالله العازمي من نادي كاظمة الكويتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية مسجلا قفزة قدرها (7.54 أمتار)، ونال محمد علي نوفل من النادي العربي القطري الميدالية الفضية مسجلا (7.09أمتار)، وحل الكويتي سلطان الريس في المركز الثالث بالميدالية البرونزية مسجلا (7.04 أمتار).

وعن هذه المنافسات، أعرب طارق المحمود مدير البطولة، عن سعادته بالانطلاقة المميزة للبطولة في نسختها الأولى، قائلا:

إن المشاركة الكبيرة من أندية غرب آسيا توضح بجلاء حرص أندية المنطقة على تطوير قدرات الرياضيين في أم الألعاب، مشيرا إلى أن ألعاب القوى ستكشف عن أبطال واعدين في المستقبل، سيحققون الكثير من النجاحات على المستويين الأولمبي والعالمي.

وأضاف المحمود أن المستويات التي ظهرت في اليوم الأول من البطولة تعني أن المنافسة ستكون قوية، وأن الكثير من المواهب ستظهر في اليوم الثاني والثالث، لافتا إلى الحماس الكبير الذي ظهر في أكثر من سباق ومسابقة.

كما أكد مدير البطولة أن المشاركين من ناديي قطر والعربي أظهروا مستوى مميزا في اليوم الأول من خلال نجاحهم في سباقات 100م و400م و10كلم مشي، ومسابقة رمي القرص معتبرا ذلك بداية مبشرة بالمزيد من الميداليات والنقاط لألعاب القوى القطرية الممثلة في الناديين قطر والعربي.

وستقام السبت 18 مارس الحالي مجموعة من السباقات والمسابقات في الفترتين الصباحية والمسائية، على أن تقام نهائيات الوثب العالي والوثب الثلاثي ورمي الرمح، وإطاحة المطرقة وسباقي 110م حواجز و3 آلاف متر، في الفترة المسائية.

Designed by PaPaYa